اللغة:
برنامج الصلوات
السبت
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الأحد
07:00 am
القداس الأول
10:15 am
القداس الثاني
الاثنين
04:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الثلاثاء
04:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الأربعاء
04:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الخميس
04:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الجمعة
04:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
تحت شعار "وعلى الأرض السلام": كنيسة العائلة المقدسة للاتين تفتتح بازارها الميلادي
2011-12-09   08:21     

رام الله-افتتحت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، اليوم، بازارها الميلادي الخيري السنوي تحت شعار"وعلى الأرض السلام"، بحضور محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ورئيسة البلدية جانيت ميخائيل وراعي كنيسة الأقباط في رام الله القمص ارسانيوس وراعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين الأب فيصل حجازين ومساعده الأب فرح بدر والأخوات راهبات الوردية وراهبات القديس يوسف وممثلين عن الشركات الراعية والمئات من المواطنين.

وقال لأب فيصل حجازين أن "البازار يشكل بداية استعدادات الكنيسة لاستقبال عيد الميلاد المجيد والدخول في أجواء الفرح الذي نبحث عنه"، مشيراً الى أن عيد الميلاد يحمل رسالة سلام الذي نتشوق له دائماً، متمنياً ان يتحقق السلام في المنطقة.
وأوضح الأب حجازين أن البازار يرصد ريعه لدعم الفقراء والمحتاجين ومساعدة الطلاب في دفع الأقساط، شاكراً كل من ساهم في انجاح البازار من داعمين وفعاليات.

من جهتها، نقلت المحافظ د.ليلى غنام تحيات الرئيس محمود عباس وتهنئته للفلسطينيين بعيد الميلاد المجيد، مؤكدة أن الأعياد المسيحية والاسلامية في فلسطين هي أعياد وطنية، وتجسيد للوحدة بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني.
وقالت غنام:"بينما يقضي رؤساء العالم في هذه الأثناء عطل الأعياد برفاهية وفي المنتجعات السياحية، يتنقل الرئيس عباس من دولة الى دولة لحشد التأييد للقضية الفلسطينية العادلة".

وتمنت غنام أن يحل عيد الميلاد القادم وقد تحققت أماني شعبنا بالتحرر والاستقلال واطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدورها، هنأت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، المسيحيين في مدينة رام الله باقتراب حلول عيد الميلاد المجيد. وقالت أن البلدية بدأت استعداداتها للعيد بتزيين المدينة وانارة الأشجار ووضع النجوم أمام الكنائس، الى جانب انارة شجرة الميلاد في ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وقدمت جوقة كنيسة العائلة المقدسة مجموعة من التراتيل الميلادية بقيادة الأخت فيكتوار مرجية والأب فرح بدر. كما استمتع الأطفال بعرض للفنان روني روك من الناصرة. وقدمت فرقة سراب للدبكة والرقص بقيادة الفنان فؤاد فينو مجموعة من اللوحات التراثية الرائعة. كما تحيي الفعاليات المسائية جوقة الرعاة للتراتيل من بيت ساحور، و"نيو ستار فلسطين" الفنان جورج ثلجية.

وتيضمن البازار العديد من مستلزمات عيد الميلاد من أشجار وزينة وحلويات وأعمال يدوية وتطريز وهدايا وألعاب، الى جانب السحوبات واليانصيب. وينظم باشراف فعاليات الكنيسة المختلفة.
من جهة أخرى، تواصل الكنيسة استعداداتها لتنظيم حفل للأطفال بمناسبة اقتراب العيد، يتضمن عرض مسرحي لفرقة "الحارة" يتناول قصة الميلاد وألعاب وتوزيع هدايا على الاطفال.
ونظم البازار الميلادي هذا العام برعاية بنك فلسطين وشركة التأمين الوطنية وحلويات حنضل.


 


 
Designed & Developed by Inspire Soft