اللغة:
برنامج الصلوات
السبت
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الأحد
07:00 am
القداس الأول
10:15 am
القداس الثاني
الاثنين
الثلاثاء
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الأربعاء
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الخميس
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
الجمعة
05:40 pm
المسبحة الوردية يليها القداس الإلهي
وضع حجر الأساس في مدرسة البطريركية في يافة الناصرة
2017-09-14   23:32     
موقع البطريركية اللاتينية

قام السفير ليوناردو فيسكونتي، الحاكم العام الجديد لجمعية فرسان القبر المقدس الإثنين ١١ أيلول ٢٠١٧، بزيارته الأولى إلى الأرض المقدسة بصحبة وفد من الفرسان. وبهذه المناسبة قام بزيارة مدرسة البطريركية اللاتينية في يافة الناصرة، حيث قام بوضع حجر الأساس لبيت الكهنة وروضة الأطفال.

من القدس، وبالتحديد من كوكاتدرائية البطريركية اللاتينية، انطلق السفير ليوناردو فيسكونتي والوفد المرافق له إلى يافة الناصرة بعد أن قلّده سيادة المطران بولس ماركوتسو صدفة الحاج التي يتسلّمها الفرسان والسيدات لدى رحلة حجهم الأولى للأرض المقدسة.

وقد استقبل الأب حنا كلداني، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، الحاكم العام فيسكونتي بحضور الأب إياد الطوال، المدير العام لمدارس البطريركية، والسيد سامي اليوسف، الوكيل العام الجديد للبطريركية والأب ابراهيم شوملي، أمين سر البطريركية ومجموعة من الطلاب المسؤولين عن تنظيم حفل الاستقبال.

 

توجّه الوفد بعد ذلك إلى مواقع البناء المستقبلية لبيت الكهنة وروضة الأطفال، والتي تقع على بعد ٥٠ متراً من المدرسة، حيث دشّن الحاكم العام بداية أعمال البناء بينما قام الأب كلداني بمباركة المكان.

كما تم وضع الحجر الأول في الموقع وإضافة لوحة باسم جمعية القبر المقدس وذلك شهادة على كرمهم المتواصل ودعمهم الدائم للبطريركية على مر السنوات.

ويأتي هذا المشروع نتيجة للزيادة المستمرة في أعداد الطلاب المقبولين سنوياً في مدرسة البطريركية في يافة الناصرة، إذ ظهرت الحاجة لبناء وإضافة صفوف جديدة. كما سيتم نقل كل من بيت الكهنة وبيت الراهبات ورياض الأطفال من موقعه الحالي في المدرسة إلى المبنى الجديد، الأمر الذي سيتيح الفرصة لتوسيع الطوابق الأربعة للمدرسة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب، علماً بأن المدرسة اليوم تضم ٢٤ غرفة صفية مخصصة لغرف الحاسوب والمختبرات وصالة رياضية داخلية.

يذكر أن هذا العمل كان قد بدأ عام ٢٠١٤ وهو ممول بشكل جزئي من جمعية فرسان القبر المقدس.

هذا وقام وفد الفرسان بزيارة إلى الأردن حيث دشّن الحاكم العام خلالها روضة اللاتين والجناح الجديد لمدرسة ناعور بحضور المطران وليم شوملي، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والبطريرك المتقاعد فؤاد الطوال، والأب أشرف النمر، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في الأردن. 


 
Designed & Developed by Inspire Soft